منتدى ابـــــــــــــــــــــن البواح الثقافـــــــــــــــــــــــــي
ابتسم وعيش الفرحة
مرحبا اخي الزائر في منتدى حسن علي اصلع بواح حللت اهلا ووطئت سهلا نرجو منك التسجيل في منتدانا او الدخول اذا كنت مسجلا من قبل نتمنى لكم اقامة عامرة
المدير التنفيدي / حسن علي اصلع بواح

منتدى ابـــــــــــــــــــــن البواح الثقافـــــــــــــــــــــــــي

سياسي - ثقافي - اجتماعي - ادبي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
يتقدم اعضاء المنتدى بالترحيب بالعضو الجديد الفنان ايهاب توفيق بتشرفه بالتسجيل بالمنتدى ونقول له حللت اهلا ووطئت سهلا فالف مرحبا به وبتشرفه
اهديلكم كلمات جميلة ومعاني اجمل لكل الاعضاءCool.. الشقاء Cool..يحس الإنسان بالشقاء عندما يعلم انه شقي الذكريات CoolCool.تكمن روعتها في تذكر أحاسيس لحظاتها.. القوة Cool مرحلة وتنتهي فلن تستمر إلي الأبد.. الحطام Cool بقايا مشاعر في مرحلة من العمر.. الحنين Coolتذكر لمشاعر انتحرت في زحمة الحياة.. السعادة Cool قمتها برضى الإنسان عن نفسه.. الصداقة Cool. أعظم شي في الوجود.. الشوق Coolنار تحرق صاحبها بلا حطب.. الشروق Cool. يعلن عن ولادة يوم جديد,، وموت يوم آخر من عمرك.. الغروب Cool. هو وداع الشمس لنا بلغتها الخاصة.. الأمل Cool هو سر إستمرار الحياة.. الحب Coolكلمة تعتبر .. معجزة .. الإبداع Coolكلمة تحتاج للوقوف عندها طويلا Coolقبل أن تنطق بها.. الليل Coolكم هو عزيز على قلبي هذا الساحر الوفي .. الكتابة Coolتعبير للغير وليست لصاحبها.. ليتهم يعلمون ذلك.. الوداع Coolهذه الكلمة تنادي الدموع بأعلى صوتها دائما الي كل اعضاء منتدانا الغالي
ادارة المنتدى ترحب بالعضو سطام العمودي ضيفا ومشاركا في منتدانا الذي ملك للكل وتتمنى له اقامة عامرة ولايبخل بمشاركاته
مبارك عليكم الشهر الفضيل يا اعضاء المنتدى
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو ويقول اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب النار ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال
ربِّ عبدك قد ضاقت به الاسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين يديك وقوّمنا اذا اعوججنا وادعنّا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه يا من اذا سأله المضطر اجاب يا من يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا الى يوم الدين برحمتك يا ارحم الرحمين اللهم آمين

شاطر | 
 

 مسلسل الهروب الكبير Prison break

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سطام العمودي
سكرتير تنفيذي
سكرتير تنفيذي


عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
المستوى والانجاز : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2011

مُساهمةموضوع: مسلسل الهروب الكبير Prison break    الثلاثاء 23 أغسطس 2011 - 19:40

مسلسل الهروب الكبير Prison break






يعتبر من أكثر المسلسلات الأمريكية مشاهدة

Prison break أحداث غامضة وإثارة









مسلسل Prison break وتعني الهروب من السجن وهو من انتاج شبكة فوكس التلفزيونية، ويعتبر من المسلسلات الامريكية الرائعة والتي حازت على نسبة متابعة كبيرة على مستوى العالم ويعود السبب في ذلك الى ان قصة المسلسل جديدة تم اخراجها وانتاجها بشكل متميز بالاضافة الى الشبكة الدرامية للاحداث تجعل المشاهد ينتظر ما سيحدث بفارغ الصبر.
وتدور قصة المسلسل حول الاخوين لينكولن بودوز ومايكل سكوفيلد حيث يتهم بوروز باغتيال أخ نائبة الرئيس الامريكي ومع وجود الادلة القاطعة يحكم عليه بالاعدام ويرسل الى سجن (فوكس ريفر) بانتظار اعدامه.
ولكن شقيقه مايكل كان مقتنعاً ببراءة بوروز فيحاول عن طريق القانون تبرءة أخيه لكنه يفشل بالمحاولة فيقرر ان يتخطى القانون ويساعد اخاه على الهروب من السجن.

الموسم الأول

تضمن خطة سكوفيلد بأن يدخل السجن لكي يستطيع تهريب أخيه فتقع بين يديه المخططات الهندسية للسجن عن طريق شركته التي يعمل لديها مهندسا معماريا حين قامت بترميم السجن قبل عدة سنوات، وبالاضافة الى ذلك قام بدراسة الاحوال بالسجن ونوعية السجناء الموجودين هناك وكذلك الموظفين لكن المشكلة كانت في تذكره لتلك المعلومات ومع حالة اليأس التي يشعر بها بسبب عدم قدرته على التركيز تقع عيناه على يد الموظفة التي تقوم بتوصيل البيتزا الى المنزل حيث كانت قد وشمت يدها بالكامل فيقرر ان يرسم خريطة الهروب والمعلومات التي يحتاجها على كامل جسمه وبعد الانتهاء من رسم الوشم، قام بعملية سرقة مصرف لكي يحتجز في سجن فكس ريفر لكي يبدأ خطة الهروب.

دخوله السجن

في بداية دخول مايكل للسجن اخذ يتفقد السجن والاماكن التي سيستخدمها في خطته وكذلك قام بالبحث عن أخيه. هنا كانت المشكلة الاولى التي واجهها سكوفيلد بأن الاشخاص المحكوم عليهم بالاعدام يتم عزلهم عن بقية السجناء فلا يستطيع ان يتواصل معه لكي يخبره بمخططه عن الهروب في المقابل يعمل بوروز ضمن فريق العمل داخل السجن والمسؤول عن هذا الطريق احد السجناء «جون ابروزي» محكوم عليه بمدى الحياة وكان ضمن خطط سكوفيلد منذ البداية فيقوم الاخ الصغير بعمل اتفاق مع ابروزي ليدخله ضمن فريق العمل ويؤمن له وسيلة الهروب خارج السجن بمقابل هروب ابروزي بجانب مايكل ولينكولن.

تنفيذ الخطة

عن مستعمله في الشروع بتنفيذ الخطه احتاج مايكل لبعض الاشخاص لكي يساعدوه في عملية الهروب وبعض الاشخاص كانوا ضمن الخطة والبعض الآخر لم يكن ضمنها وتم ادخاله فيها وفي ما يلي الاشخاص الذين دخلوا بالخطه مع تبيين دورهم ضمن اطار الخطة.


فريق الهروب

فريق الهروب كان يشمل فرناندو سوكوري زميل مايكل في الزنزانة ومحكوم عليه لمدة خمس سنوات بسبب السرقة كان سكوري يغطي على مايكل عند خروجه من الفتحة المخصصة للمجاري داخل الزنزانة، والشخص الاخر كان تي باج المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة حيث اكتشف أن سكوفيلد يخرج من زنزانته كلما سمحت له الفرصة فيضطر سكوفيلد لادخاله ضمن خططه. وكذلك دخل ضمن الخطة بنجامين فرانكلين عندما اكتشفهم وهم يتخلصون من فتات الحجارة بعد كل عملية حفر يقومون بها. وكان هناك شخص آخر ضمن خطط سكوفيلد منذ البداية إلا وهو ويستمورلاند الذي حكم عليه بالسجن بسبب سرقه قام بها قبل أكثر من 25 عاماً لكن الشرطة لم تجد المبلغ المسروق وكان سكوفيلد يريد هذا المبلغ لكي يساعده خلال عملية هروبه خارج السجن. وآخر الأشخاص الذين انضموا ضمن خطة سكوفيلد هو أبولوسكي الذي ادخله مايكل معه بسبب مهارته في السرقة من الاشخاص كل هؤلاء دخلوا ضمن خطة سكوفيلد البعض كان من ضمن الخطة والبعض الآخر لم يكن.
وتبدأ رحلة الحفر ثم تليها الصدمة في ان المكان الذي من المفترض الهرب منهـالمستوصفـ تم تجديد أنابيبه، وتفشل أولى المحاولات ولسوء الحظ يختفي الجزء المهم من الوشم اثر احتراق ظهر سكوفيلد محاولا الهرب والجديربالذكر ان هناك شخص كان معه في الزنزانة «تشارلز باتوشين» وهو متخلف عقليا يحفظ عن ظهر قلب رسومات التاتو التي بجسمه ومن هنا يقوم سكوفيلد بوضع خطة لدخول مركز الطب النفسي في السجن وتدور هذه الخطة في أن يمثل سكوفيلد انه يعاني من انهيار عصبي بسبب قرب اعدام أخيه الاكبر ويتزايد الانهيار ليصل حد الجنون.
وهكذا استطاع الوصول لمبتغاه كما استطاع ان يقنع الطبيبة «سارا تانكريدي» التي تقوم بمعالجته بأن تساعده وأصدقاءه على الهرب من المركز الطبي للسجن عبر حبل معلق على النافذة.

هروب من السجن

هرب الجميع من السجن باستثناء شخص واحد سقط لان الحبل المعلق لم يستطع احتمال الوزن الثقيل بعدها افترق الجميع وذهب كل شخص لمبتغاه وظل الاخوان بوروز وسكوفيلد معا وتنضم اليهما الدكتورة محاولة ان تقنع والدها حاكم الولاية ببراءتهما ولكنه عندما يكتشف ذلك يكون قد قتل!!


دور مدير السجن

ويذهب الاخوان والطبيبة مع انضمام احد التابعين لنائبه الرئيس «كيلومان» مدعاي انه يريد المساعدة وانه احس بالذنب لما عمله ببوروزـ الى بيت مدير السجن ليقنعوه للذهاب الى «نادي السيقار» ليفتح خزانة والد الطبيبة ورئيس الولاية الذي قتل ويرى ما اذا كان هناك من دليل تركه والدها يكشف سر نائبه الرئيس وأخاها.. وبعد كلام مطول واشهار للسلاح بين سكوفيلد والمدير استطاعت الطبيبةـساراـ باقناعه للذهاب، وفعلا حصل ما كان مخططا له وتفاجأ المدير بما سمعه من التسجيل بعدما قام بتشغيله بحاسوب احد اعضاء النادي وعند خروجه اصطدم مع عميل الاف بي اي الذي يلاحق سكوفيلد وبوروز وباقي الهاربين «ماهون» حيث يحاول تفتيش جيوبه ولكن المدير يرفض ويمنعه وهنا يتدخل سكوفيلد ومن معه لانقاذ الموقف وتحصل مشاجرة عندئذ يفرون ويتركون التابع «كيلومان» عمداً.


دليل البراءة

في هذا التسجيل يوجد مكالمة بين نائبة الرئيس التي اصبحت رئيسة للولاية وأخيها حيث انها تحثه على الصبر كاشفة اسرار القضية، يمسك سكوفيلد بالدليل ويحاول ابتزاز الرئيسة به ويجتمع الاثنان في ان تعلن الرئيسة براءة بوروز، لكنها عندما تعتلي المنصة تخذله وتعلن استقالتها!!.. فيضطر سكوفيلد وبوروز لاستعمال اخر خططهما للهرب وهي الفرار خارج الولايات المتحدة ويسافران الى باناما ولكن تقوم الشركة بالايقاع بسكوفيلد والمحقق ماهون ويتم حبسهما بالسجن.


انتهاء الجزء الثاني

ينهي الجزء الثاني للمسلسل عند حبس اثنين ذوي زكاء عالـ سكوفيلد وماهونـ ولكنهما اعداء فهل يتحدان للهرب من السجن؟! وهل سيكون الموسم الثالث في نفس مستوى الموسمين الماضيين من تصوير واخراج وحسن اداء الفنانين ام انه سيحول الغموض الى ملل هذا ما ينتظرنا في الموسم المقبل.


المصدر جريدة الوطن الكويتية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلسل الهروب الكبير Prison break
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الهجوم الخاطفFast Break

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابـــــــــــــــــــــن البواح الثقافـــــــــــــــــــــــــي :: منتدى الافلام الشيقة-
انتقل الى: