منتدى ابـــــــــــــــــــــن البواح الثقافـــــــــــــــــــــــــي
ابتسم وعيش الفرحة
مرحبا اخي الزائر في منتدى حسن علي اصلع بواح حللت اهلا ووطئت سهلا نرجو منك التسجيل في منتدانا او الدخول اذا كنت مسجلا من قبل نتمنى لكم اقامة عامرة
المدير التنفيدي / حسن علي اصلع بواح

منتدى ابـــــــــــــــــــــن البواح الثقافـــــــــــــــــــــــــي

سياسي - ثقافي - اجتماعي - ادبي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
يتقدم اعضاء المنتدى بالترحيب بالعضو الجديد الفنان ايهاب توفيق بتشرفه بالتسجيل بالمنتدى ونقول له حللت اهلا ووطئت سهلا فالف مرحبا به وبتشرفه
اهديلكم كلمات جميلة ومعاني اجمل لكل الاعضاءCool.. الشقاء Cool..يحس الإنسان بالشقاء عندما يعلم انه شقي الذكريات CoolCool.تكمن روعتها في تذكر أحاسيس لحظاتها.. القوة Cool مرحلة وتنتهي فلن تستمر إلي الأبد.. الحطام Cool بقايا مشاعر في مرحلة من العمر.. الحنين Coolتذكر لمشاعر انتحرت في زحمة الحياة.. السعادة Cool قمتها برضى الإنسان عن نفسه.. الصداقة Cool. أعظم شي في الوجود.. الشوق Coolنار تحرق صاحبها بلا حطب.. الشروق Cool. يعلن عن ولادة يوم جديد,، وموت يوم آخر من عمرك.. الغروب Cool. هو وداع الشمس لنا بلغتها الخاصة.. الأمل Cool هو سر إستمرار الحياة.. الحب Coolكلمة تعتبر .. معجزة .. الإبداع Coolكلمة تحتاج للوقوف عندها طويلا Coolقبل أن تنطق بها.. الليل Coolكم هو عزيز على قلبي هذا الساحر الوفي .. الكتابة Coolتعبير للغير وليست لصاحبها.. ليتهم يعلمون ذلك.. الوداع Coolهذه الكلمة تنادي الدموع بأعلى صوتها دائما الي كل اعضاء منتدانا الغالي
ادارة المنتدى ترحب بالعضو سطام العمودي ضيفا ومشاركا في منتدانا الذي ملك للكل وتتمنى له اقامة عامرة ولايبخل بمشاركاته
مبارك عليكم الشهر الفضيل يا اعضاء المنتدى
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو ويقول اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب النار ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال
ربِّ عبدك قد ضاقت به الاسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري اللهم احينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين يديك وقوّمنا اذا اعوججنا وادعنّا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه يا من اذا سأله المضطر اجاب يا من يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا الى يوم الدين برحمتك يا ارحم الرحمين اللهم آمين

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 خصوبة الرجال والنساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن علي اصلع بواح
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 532
نقاط : 30953
المستوى والانجاز : 3
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 28
الموقع : جده السعودية

مُساهمةموضوع: خصوبة الرجال والنساء   الأربعاء 15 فبراير 2012 - 14:14

..

غالبيةالنساءوالرجال يرغبون في انجاب الذرية الصالحة .. لكن معطيات العصر الحالي كانت لها تأثيرات سلبية على خصوبة الجنسين الشباب والشابات .

ولانه لا حياء في الدين او العلم فانني اطرح هنا بعض ما اطلعت عليه في هذا المجال لعل الشباب والشابات ينتبهوا له ..... ولنصحح شيئا من عاداتنا واساليبنا الحياتية الخاطئة , وحتى لا نفقد الامل في التمتع بزهرة الحياة الدنيا ...!!

- - - - - - - - - - - - - -

العوامل المهمة في التأثير على خصوبة الرجال والنساء :

اولا : اسلوب ونمط الحياة :

1 - ضغوطات الحياة : مثل القلق والانفعالات والارهاق والسفر المتكرر والرغبة في انجاب ولد بسرعة ......الى اخره , قد يفسد العلاقات الزوجية وقد تؤثر سلبا في الحياة الجنسية والانجاب .

2- الثياب الغير مناسبة : لوحظ ان ارتفاع حرارة الخصيتين تحدث اضطرابا في تكوين الحيوانات المنوية عند الرجل , فحرارة هذه المنطقة كما خلقها الله هي 34 درجة مئوية في حين ان حرارة الجسم هي 37 . ولذا فان البنطلونات الضيقة مثل الجينز والسراويل والثياب الداخلية الضيقة تقرب الخصيتين من الجسم فتزيد من حرارتهما وتقلل عندئذ من كمية الحيوانات المنوية ومن نوعيتها .

ولا شك ان الثياب كلما كانت من القطن وواسعة ومريحة كلما تخلصنا من التأثيرات من هذا الجانب .

3 - نظافة المهبل : ان جلسات طويلة من الحمام للمهبل مع الكثير من الصابون والشامبو قبل العلاقات الجنسية مباشرة او بعدها قد تجعل منطقة المهبل اقل قبولا للحيوانات المنوية .

ومن اجل ذلك فعلى المرأة ان تستحم قبل مدة او بعد مدة من العملية الجنسية ..... وان تتجنب الدوش المهبلي لانه يؤثر سلبا على الخصوبة .

4 - التغذية الخاطئة وتناول بعض المواد :

ا - اسلوب التغذية : هناك علاقة وثيقة بين التغذية والخصوبة , وقد لوحظ في دراسات عديدة ان تناول اغذية غير متناسقة مع المجهود الجسدي , خاصة لدى اجراء الحمية التنحيفية او بذل مجهود رياضي كبير قد تكون من اسباب اضطرابات في المبيض .

من الخطر جدا ان تكون المرأة رياضية , كما ان زيادة الوزن الكبيرة قد تؤدي الى اضطرابات في الدورة الدموية عند النساء واضطرابات في التكوين المنوي عند الرجال ..... ولكن اطمئنوا فان هذه الاضطرابات يمكن ان تزول مع تخفيف ملحوظ في الوزن .

ب - تناول القهوة والمشروبات الغازية : ان فنجان واحد من القهوة قد يكون مفيدا ومنشطا للرجال قبل العملية الجنسية .......!! لكن حذار من الاغراق في المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية فانها تقلل من خصوبة الجنسين وتؤخر الانجاب .

ج - الدخان : قد يكون الدخان مسؤولا عن انخفاض جودة المني عند الرجل وتأخير الحمل عند المرأة .

د - الكحول والمخدرات : لوحظ ان ان الخمر يؤدي الى انخفاض الشهوة الجنسية على المدى الطويل , والى اضطرابات في القذف عند الكحوليين المدمنين .

كما ان الافيون ومشتقاته ومعظم المخدرات نتائجها فتاكة وقاتلة على الحيوانات المنوية .

و- معلبات الاطعمة المحفوظة : وفقا لدراسات حديثة فقد تبين ان المادة التي يطلى بها المعلبات من الداخل لها تأثيرات مشابهة للهرمونات الانثوية , فهي لها تأثير سلبي واضح على خصوبة الرجال ...

فاذا كان لابد من الاغذية المحفوظة فلتكن التي تحفظ في الاوعية الزجاجية لا المعلبات .

ز - التلوث : يؤثر التلوث الحاصل في الجو المحيط والمياه على الخصوبة لكلا الجنسين , حسبما افادت دراسات متخصصة في هذا المجال .

ثانيا : المهن وتأثيرها على الخصوبة

1 - الجو الحار في العمل له تأثيره الواضح على خصوبة الرجال بالذات , فبعض الحرفيين مثل الخبازين والطباخين وعمال ومهندسي مصانع الحديد وما يشابهها والذين يتعرضون لمصادر حرارية شديدة قد تضر بخصوبتهم ...... وعليهم اتخاذ تدابير وقائية خاصة لذلك .

2 - الجلوس الطويل في المكتب او في السيارة يسبب مشاكل في الخصوبة ..... ويقدّران التاخير في الانجاب لرجل يجلس اكثر من ثلاث ساعات بشكل متواصل قد يبلغ عدة اشهر ....!!

3 - التعرض للمعادن وبعض الادوية : مثل الرصاص , الكاديوم , الزئبق .

4 - ساعات الدوام : النساء اللاتي يعملن في المهن ذات الدوام المتغير او الدوام الليلي تكثر عندهن الاضطرابات في الدورة الشهرية ...... مما يؤثر على خصوبتهن .

ثالثا : عوامل اخرى متعددة :

1 - الامراض والالتهابات : تؤثر بوضوح على الخصوبة مثل السكري والنكاف وانقلاب الخصية , والاهم من ذلك الالتهابات التي تنتقل عن طريق العلاقات الجنسية المحرمة .

2 - وسائل منع الحمل والاجهاض : تؤثر بعض وسائل منع الحمل على خصوبة المرأة , ومن اسوءها اللولب لانه يسهل الالتهابات في الرحم واحيانا يسبب انسدادا في الانا بيب قد ينتج عنه عقم نهائي لا قدر الله . كما ان الاجهاض له مؤثرات تؤدي الى نتائج مشابهة .

3 - الادوية والاشعات : تؤثر بعض الادوية والعلاج الاشعاعي على الحيوانات المنوية , ويفضل مساءلة الطبيب قبل تناول اي ادوية للتأكد من تأثيراته الجانبية المضرة .

4 - التقدم في العمر : يسهل الحمل بالنسبة للمرأة في السن المبكرة , وكلما تقدم العمر بالمرأة كلما انخفضت نسبة الخصوبة ..... ومن هنا نجد فائدة التبكير في الزواج ...

- - - - - - - - - - - -

اخير اخواني واخواتي الكرام , لعل فيما ذكرته شيء من الفائدة الوقائية لنا جميعا ...... والحقيقة ان الموضوع لا يجب التهاون فيه , بل يجب المبادرة الى تدارك ما يمكن تداركه حتى لا نحرم من اغلى تمتع دنيوي الا وهو زهرة الحياة الدنيا .... الاطفال

ولعلي اكرر اعتذاري عن ورود بعض العبارات الواضحة والصريحة لكن عزائي في ذلك ان لا حياء في الدين ..... ولا حياء في العلم ..

اخوكم المتأمل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-bowah.forumarabia.com
 
خصوبة الرجال والنساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابـــــــــــــــــــــن البواح الثقافـــــــــــــــــــــــــي :: المنتدى الثقافي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: